الدوري المغربي
أخر الأخبار

«وينيرز»: لن نقبل تعويض الجماهير بألواح كارتونية أو صوت هتاف

الفصيل رفض استئناف البطولة بدون جمهور وأعلن وجود ائتلاف إلتراس شمال إفريقيا

طالب فصيل «إلتراس وينيرز»، المساند لفريق الوداد الرياضي لكرة القدم، بعدم إتمام منافسات البطولة الوطنية لموسم 2019/2020، في ظل انتشار وباء فيروس كورونا في العالم، مؤكدا على أن إجراء مباريات بدون جمهور يعد أمرا جد محزن.
وأصدر الفصيل ذاته بيانا له جاء فيه: «ونحن الآن في زمن الوباء، يجدر بالجميع اعتبار صحة الناس أولوية قصوى والاهتمام بها. أما المنافسات الكروية خاصة والرياضية عامة، فليست في الظرف الحالي من الأمور الملحة التي وجب الإسراع في استئنافها، إذ ينبغي التريث وعدم التهور، كي لا تتحول كرة القدم من متعة للروح إلى سبب في هلاك الأرواح».
وأبدى الفصيل رأيه بشأن إجراء المباريات بدون جماهير، حيث قال في هذا الصدد: «نحن لن نقبل بأن يتم تغييبنا تحت أي ظرف كان. نحن لن نسمح بأن يتم استخدام مكبرات الصوت لبث أهازيجنا، ولا تعليق قطع كارتونية بها وجوه الأنصار لتعويض غيابنا. فنحن لسنا صوت هتاف ولا رؤوسا فوق أكتاف، بل نحن من تدور حولهم الكرة وتهتز لأجلهم الشباك».
وتابع الفصيل أنه يرفض بشكل تام عودة المنافسات بمنطقة شمال إفريقيا، ما لم تسمح الظروف بإجراء المباريات بحضور الجماهير، حيث قال: «سندافع عن وجودنا الذي يعتبر العصب الوركي لكرة القدم، والذي إن تضرر لن تقدر كرة القدم على السير أو الركض دون ألم. وسنسعى جاهدين إلى التصدي لكل المخططات الرامية إلى طمس الهوية الحقيقية لكرة القدم، ألا وهي الجماهير».
وأضاف الفصيل أن هناك اتحادا بين مجموعات الإلتراس بشمال إفريقيا، إذ تم رفع رسالة كتب فيها «لا وجود لكرة القدم بدون جماهير».
وتجدر الإشارة إلى أن أنصار فريق الوداد الرياضي يرفضون إتمام منافسات البطولة الوطنية، على غرار مجموعة من الدوريات الأوروبية، ويصرون على تتويج الوداد باللقب 21 في تاريخ النادي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق